قواعد البيانات                                                                   البحث فى كافة قواعد البيانات

UpToDate
هى قاعدة بيانات قائمة على الأدلة لدعم اتخاذ القرارات السريرية لمساعدة الأطباء على اتخاذ قرارات سليمة في رعاية المرضى، و تشتمل قاعدة البيانات على بيانات العقاقير، ونشرات الأدوية،والحسابات الطبية، والتوصيات العلاجية، وذلك بناء على المقالات العلمية في مجالات التخصصات الطبية.

تعمل قاعدة البيانات UpToDate من داخل نطاق الجامعات الآتية:

  - جامعة القاهرة
  - جامعة عين شمس
  - جامعة الاسكندرية
  - جامعة طنطا
  - جامعة الزقازيق
  - جامعة أسيوط
 
Citation Database
ISI Web of Knowledge

تعد قاعدة بيانات Web of Science  الأداة البؤرية والرائدة فى العالم التى تزود الباحثين ورجال الإدارة وهيئات التدريس والطلبة بأليات سريعة وقوية لتحليل الاستشهادات المرجعية. وهى تقدم محتوى موثوق به فى تخصصات متعددة يغطى أكثر من 12,000 دورية تعد الأهم على مستوى العالم من حيث معامل التأثير وتتضمن تلك المجموعة دوريات الوصول الحر وأكثر من 150,000 أعمال مؤتمرات. ويمكن من خلالها إيجاد تغطية جارية وراجعة تمتد إلى عام 1900 فى تخصصات (العلوم - العلوم الاجتماعية والإنسانيات - الفنون) كما يتضمن " تقرير معامل إستشهادات الدوريات" وسائل منهجية وموضوعية للتقييم النقدى للدوريات الرائدة على مستوى العالم مع معلومات كمية وإحصائية تستند إلى بيانات الاستشهادات المرجعية. وهذا التقرير يساعد فى قياس تأثير الأبحاث على مستوى الدورية والمجال الموضوعى الذى تنتمى إليه.

 
  STM - Science, Technology and Medicine
Springer Link Journals
عد قاعدة بيانات Springer Link Journal احد اهم قواعد البيانات الرائدة فى العالم وتشتمل على مجموعة متميزة ومتنوعة من الدوريات والكتب وسلاسل الكتب والمراجع والمجموعات الأرشيفية المتاحة على الانترنت فى مجالات (العلوم والتكنولوجيا والطب) وتعد قاعدة البيانات منصة بحث مركزية قوية للباحثين فى مختلف التخصصات العلمية حيث تغطى قاعدة البيانات مايزيد عن 1928 عنوان دورية فى العديد من جوانب المعرفة الإنسانية، تتيح النص الكامل منذ عام 1997 حتى الآن.  
Springer Link E-Books

تحتوى قاعدة بيانات Springer Link E-Books على أكثر من 40,000 كتاب إلكترونى تم نشرها من خلال الفترة من 2005 إلى 2015 فى مختلف مجالات المعرفة البشرية ، ويمكن تحميل الكتب كاملة أو فصول معينة بصيغة ملفات PDF  أو استعراضها بصيغة HTML

 
ScienceDirect
تعد قاعدة بينات ScienceDirect أحد أهم قواعد البيانات الدولية فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والطب وتشير قاعدة البيانات إى أن عدد المستفيدين منها يبلغ حوالى 15 مليون باحث فى مختلف التخصصات العلمية والتكنولوجية والطبية على مستوى العالم. وتشتمل قاعدة البيانات على النصوص الكاملة لأكثر من 2500 دورية إلى جانب أكثر من 33,000 كتاب الكترونى . وتدعم قاعدة البيانات البحث والتعليم المصحوب بالعديد من العناصر التفاعلية التى تتضمنها الابحاث مثل الاشكال والرسومات والجداول و التسجيلات الصوتية والمرئية.  
Wiley Blackwell

تعتبر قاعدة بيانات Wiley Online Library أحد أوسع وأعمق قواعد البيانات التى تغطى المصادر المتاحة فى صورة إلكترونية على الخط المباشر فى مختلف التخصصات والمجالات الموضوعية ، بحيث تشمل التغطية المجالات التالية (علوم الحياة ، الصحة والعلوم الفيزيقية والعلوم الاجتماعية والانسانيات) وتتيح الوصول السهل والمتكامل لأكثر من 789 دورية علمية بحيث يمكن الاطلاع على النصوص الكاملة لها منذ عام 1997 حتى الان.

 
JSTOR
تحتوى قاعدة بيانات JSTOR على أكثر من ألف دورية علمية رائدة فى تخصصات (العلوم الإنسانية - العلوم الاجتماعية – العلوم) ، وكذلك تحتوى على منفردات منتقاه من المصادر القيمة للعمل الأكاديمي. كما تتضمن أيضاً محتوى تكميلى أساسى ذى قيمة للدوريات والمنفردات الأكاديمية. كما تقدم قاعدة البيانات إمكانية البحث فى النص الكامل للوثيقة وتظليل المصطلحات التى تم البحث عنها كما تشمل المجموعة على صوراً عالية الجودة يتم ربطها تبادليا بملايين الاستشهادات المرجعية والمراجع. والمحتوى يتم إثراؤه باستمرار مع التركيز على المطبوعات الدولية الجارية وكذلك الكتيبات والصور والمخطوطات التى يتم الحصول عليها من المكتبات، والجمعيات، والمتاحف.  
  Multidisciplinary
Emerald

قاعدة بيانات Emerald متخصصة فى مجال الإدارة وتحتوى على أكثر من 120,000 مقالة منشورة فى أكثر من 348 دورية علمية ، كما تحتوى على سلاسل كتب يصل عددها لأكثر من 90 سلسلة. فى تخصص الادارة والاعمال والاقتصاد والعلوم الاجتماعية ، ويمكن الاطلاع وتصفح النصوص الكاملة لهذه المصادر منذ عام 1994 حتى الآن.

 
Sage

تقدم قاعدة بيانات Sage إمكانية الوصول لما يزيد عن 730 دورية علمية محكمة  وتتيح قاعدة البيانات أكثر من 500.000 مقالة متخصصة فى العديد من الموضوعات التى تضم (العلوم الاجتماعية والدراسات الانسانية – العلوم الصحية – العلوم الطبية – الهندسة – التعليم – علم الجريمة والعقوبات)، يُتاح النص الكامل من عام 1999 حتى الآن.

 
Academic Search Complete

قاعدة بيانات متعددة التخصصات تحتوى على أكثر من 8,500 دورية نص كامل  منها حوالى 7,300 دورية محكمة ، وبالإضافة إلى توفير النص الكامل، تقدم قاعدة البيانات كشافات وملخصات لما يزيد على 12,500 دورية ، ومجموع إصدارات يتعدى 13,200 إصدار تتضمن مواد دراسية، وتقارير، وأعمال  مؤتمرات، وغير ذلك. مايميز القاعدة إتاحتها لمحتوى موضوعى فى صيغة PDF  يرجع تاريخ صدوره منذ عام 1880

 
Proquest

تعتبر قاعدة بيانات (Proquest) المجموعة الأكثر شمولاً فى العالم حيث تتيح النص الكامل لرسائل الماجستير والدكتوراه مع إمكانية البحث فى ملايين من الإستشهادات المرجعية للأطروحات الجامعية منذ عام 1861 حتى اليوم، إضافة إلى إمكانية تنزيل النص الكامل لما يزيد عن مليون أطروحة فى شكل PDF، مع توافر إمكانية شراء النسخ المطبوعة لأكثر من 2 مليون أطروحة، ويتوفر بقاعدة البيانات النص الكامل لمعظم الاطروحات المضافة بعد عام 1997، مع إضافة أكثر من 70,000 اطروحة جديدة سنوياً فى تخصصات متعددة (الاقتصاد – العلوم الاجتماعية – العلوم الانسانية – الفنون – الزراعة – التكنولوجيا – العلوم – العلوم الطبية).

 
Database of Arabic books (Rashf) - NEW

تضم قاعدة بيانات رشف مايزيد عن 27.000 كتاب باللغة العربية مع اتاحة كافة البيانات الببليوجرافية الخاصة بالكتب من (عنوان – مؤلف – مستخلص – ناشر ) مع إمكانية تحميل وقراءة آلاف الكتب مجانا ، و حفظها على جهاز الحاسب الشخصى للمستفيد او الهواتف الذكية او الحاسب اللوحى.

 
  Specialized
Lippincott Williams & Wilkins

تقدم قاعدة بيانات Lippincott Williams & Wilkins المساعدة للباحثين وأخصائيي المكتبات والأطباء والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية بشكل عام حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات حاسمة لتحسين رعاية المرضى ، وتعزيز البحوث العلمية الجارية فى المجال الطبى. وتشتمل قاعدة البيانات على أكثر من 374 كتاب  إلكترونى (بصيغة HTML)   كما تتضمن مجموعة أرشيفية تتضمن المواد التاريخية الهامة لأكثر من 166 دورية علمية محكمة. وتغطى قاعدة البيانات مجالات (الطب – التمريض – العلوم الصحية المختلفة).

 
ERIC

تتيح قاعدة بيانات ERIC (مركز معلومات المصادر التربوية) الوصول إلى الانتاج الفكرى ومصادر المعلومات فى مجال التعليم وتحتوى قاعدة البيانات على أكثر من 1,3 مليون تسجيلة.

 
Green File

توفر قاعدة بيانات GreenFILE  تغطيه لجميع جوانب التأثير الإنسانى على البيئة، ويتضمن المحتوى الموضوعى مجموعات أكاديمية وحكومية وعامة  تشمل (الإحتباس الحراري - التلوث - الزراعة المستدامة - الطاقة المتجددة - إعادة التدوير) كما تقدم قاعدة البيانات كشافات ومستخلصات لأكثر من 384,000  تسجيلة بالإضافة إلى الوصول الحر للنص الكامل لأكثر من 4,700 تسجيلة.

 
Library, Information Science & Technology Abstracts

قاعدة بيانات مستخلصات علوم المعلومات والمكتبات (LISTA) تكشف ما يزيد عن 560 دورية اساسية فى مجال المكتبات، منها حوالى 50 دورية بؤرية ، وما يقرب من 125 دورية متخصصة منتقاة؛ بالإضافة إلى الكتب، التقارير البحثية وأعمال المؤتمرات. وتغطى قاعدة البيانات الموضوعات المتخصصة فى (مجال المكتبات والتصنيف والفهرسة والدراسات الببليومترية ونظم استرجاع المعلومات، وإدارة المعلومات) بالإضافة إلى العديد من الموضوعات الأخرى ذات الصلة. وتعود التغطية الزمنية لمحتوى قاعدة البيانات إلى منتصف الستينيات.

 
Medline

توفر قاعدة بيانات MEDLINE معلومات طبية موثوقة في مجالات (الطب والتمريض وطب الأسنان والطب البيطري ونظم الرعاية الصحية) والعديد من الموضوعات الأخرى ذات الصلة بالمجال الطبى. تم تصميم قاعدة بيانات MEDLINE  بواسطة المكتبة الوطنية الطبية الأمريكية، وتستخدم تستخدم قاعدة البيانات قائمة رؤوس الموضوعات الطبية MESH لإسترجاع مايزيد عن 5,400 دورية جارية متخصصة فى المجال الطبى الحيوى.

 
Inis - International Nuclear Information System Database

قاعدة بيانات النظام الدولى للمعلومات النووية (شبكة إينيس) هي شبكة المعلومات الرائدة في العالم في مجال الاستخدامات السلمية للعلوم والتكنولوجيا النووية. ونظام إينيس لا مركزي للمعلومات تديرها الوكالة الدولية للطاقة الذرية 
(International Atomic Energy Agency (IAEA في فيينا بالنمسا، بالتعاون مع الدول الأعضاء في الوكالة ومع المنظمات الدولية المتعاونة معها. وتحتفظ الشبكة بقاعدة بيانات تضمّ أكثر من 3.3 مليون مرجع ببليوغرافي للمؤلفات العلمية المنشورة في جميع أنحاء العالم في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية. كما تحتفظ بمجموعة من الوثائق ذات النص الكامل التي يصعب الحصول عليها من أي مصدر آخر.

 
AGRIS - The international information system for the agricultural sciences and technology

هو نظام معلومات دولي للعلوم الزراعية والتكنولوجيا. تم إنشاؤه من قبل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في عام 1974، لتسهيل تبادل المعلومات وجمع الإنتاج الفكرى الذى يعالج كافة جوانب مجال ، ويشترك نحو 240 مركز وطني ودولي وحكومي . ويتم تحديث قاعدة بيانات AGRIS بشكل مستمر ويحتوي حاليا أكثر من 2.3 مليون تسجيلة ببليوجرافية من عام 1975 حتى الآن فى شكل xml . وقد تم تجميع تلك التسجيلات من أكثر من مصادر أكثر من 100 مركز لقاعدة أجريس حول العالم.

 
Dynamed

تعد قاعدة بيانات DynaMed مصدراً للمعلومات الأكلينيكية التى يستخدمها الأطباء للإجابة على الاستفسارات الاكلينيكية بسرعة وسهولة فى مراكز الرعاية الصحية. و تتضمن الآف من الموضوعات التى تمد الأطباء والمعلمين بالمعلومات المستندة على الأدلة التى يحتاجون إليها لإتخاذ القرارات الواعية. ويتم إتاحة كافة تلك الموضوعات التى يتم تحديثها يومياً لتقدم الجديد دائماً.

 
Dentistry & Oral Science Source

تغطي قاعدة بيانات Dentistry & Oral Science Source جميع الجوانب التي تتعلق بمجالات طب الأسنان بما في ذلك صحة الأسنان العامة، وحشو الأسنان، وآلام الوجه والجراحة، وأمراض الفم والوجه والفكين وما يتعلق بها من جراحة وأشعة، وطب تقويم الأسنان، طب أسنان الأطفال، واللثة، والاسنان التعويضية. ويتم تحديث قاعدة البيانات أسبوعيا فى EBSCOhost .

 
CINAHL Complete

قاعدة بيانات CINAHL®Complete توفر النص الكامل للدوريات فى مجال التمريض والمهن الطبية المساعدة، وتوفر النص الكامل لأكثر من 1.300 دورية مكشفة فى CINAHL وهو مصدر موثوق به يتكون من النص الكامل للعديد من الدوريات الأكثر استخداماً فى كشاف CINAHL.

 
Health Business Elite

تقدم قاعدة بيانات Health Business Elite محتوى دورية شامل يعالج كافة جوانب إدارة  الرعاية الصحية  وكافة الجوانب الأخرى غير الاكلينيكية لإدارة مؤسسات الرعاية الصحية. . وتشمل الجوانب  التي يتم معالجتها إدارة المستشفيات،  والتسويق، والموارد البشرية، وتكنولوجيا الحاسب، وإدارة المرافق والتأمين. كما تحتوي على النص الكامل لأكثر من 570 دورية

 
Rehabilitation & Sports Medicine Source

تحتوى قاعدة بيانات Rehabilitation & Sports Medicine Source على النص الكامل لأكثر من 190 دورية فى مجال الطب الرياضى والتأهيل. وهى قاعدة بيانات أساسية للمستشفيات المتخصصة فى إعادة التأهيل والأطباء المعالجين للرياضيين. وتشمل تغطيتها النص الكامل للدوريات العلمية الرئيسية التى ترجع إلى 1963.

 
Alt-Health Watch

تركز تلك القاعدة على وجهات نظر متعددة ومداخل متكاملة للرعاية الصحية والشفاء وهى تقدم النص الكامل لمقالات أكثر من 180 دورية وتقرير عالمى ومحكم ، فضلاً عن ذلك توفر المئات من النشرات والكتيبات والتقارير الخاصة والبحوث الأصلية ومقتطفات من الكتب . وهى تقدم تغطية متعمقة وشاملة فى مجال الطب التكميليى والطب البديل وتتميز القاعدة بتكشيف وأستخلاص الأعمال التى ترجع تاريخها إلى 1984، والنصوص الكاملة التى ترجع تاريخها إلى 1990 .

 
Psychology & Behavioral Sciences Collection

قاعدة بيانات علم النفس والعلوم السلوكية قاعدة بيانات شاملة تغطى الخصائص النفسية والسلوكية، والطب النفسي وعلم النفس، والعمليات العقلية، والأنثروبولوجيا، وأساليب الملاحظة والتجريب. وهى  أكبر قاعدة بيانات نص كامل فى علم النفس على مستوى العالم حيث توفر النص الكامل لما يقرب من 400 دورية.

 
المنهل

تقدم المنهل قواعد بيانات كتب ودوريات وأطروحات وتقارير ووقائع المؤتمرات قابلة للبحث في النص الكامل من رواد الناشرين ومراكز البحث في العالم العربي، يصل محتوى المنهل إلى 70,354 عنوان من 274 ناشر. 

 
Taylor & Francis Group

توفر قاعدة بيانات Taylor & Francis مجموعة متنوعة من الدوريات العلمية فى 23 فرعاً رئيسياً من فروع المعرفة البشرية تصل إلى 2,100 عنوان دورية مصحوبة بأرشيف يمتد الى عام 1997.

Databases                                                               Advanced Search

UpToDate
     

NEW! Evidence-Based clinical decision support to help clinicians make soun decisions at the point of care.It includes: a drug database, drug interactions program, patient information handouts, medical calculators, treatment recommendations, and articles in medical specialty areas.


UpToDate is currently available on campus for the following universities
  - Cairo University
  - Ain Shams University
  - Alexandria University
  - Tanta University
  - Zagazig University
  - Assiut University

 

   
Citation Database
ISI Web of Knowledge
     
Web of Science™ Core Collection provides researchers, administrators, faculty, and students with quick, powerful access to the world's leading citation databases. Authoritative, multidisciplinary content covers over 12,000 of the highest impact journals worldwide, including Open Access journals and over 150,000 conference proceedings. You'll find current and retrospective coverage in the sciences, social sciences, arts, and humanities, with coverage to 1900. Additional toJournal Citation Reports® offers a systematic, objective means to critically evaluate the world's leading journals, with quantifiable, statistical information based on citation data. By compiling articles' cited references, JCR helps to measure research influence and impact at the journal and category levels.    
STM - Science, Technology and Medicine
Springer Link Journals
     
Springer Link is one of the world's leading interactive databases for high-quality STM journals, book series, books, reference works and the Online Archives Collection. Springer Link is a powerful central access point for researchers and scientists. The EUL subscribed in 1928 Journal. These materials cover many aspects of human knowledge, Full-text available from 1997 till Now.    
Springer Link E-Books
     
Springer include 40,000 multi-disciplinary E-books have been added to Springer collection, These new collection of E-books have been Published between years 2005-2015.    
ScienceDirect
     

ScienceDirect is One Of The Most Important world's peer-reviewed full-text scientific, technical and medical content. Over 15 million researchers, technology, sciences and health care professionals, teachers, students and information professionals around the globe rely on ScienceDirect as a trusted source of over 2,500 journals and more than 33,000 books. ScienceDirect supports research and education with interactive elements in articles such as audio, video, graphs, tables and images.
   
Wiley Blackwell
     
Wiley Online Library hosts the world's broadest and deepest multidisciplinary collection of online resources covering life, health and physical sciences, social science, and the humanities. It delivers seamless integrated access to over 789 journals, Full-text available from 1997 till Now.    
JSTOR(NEW!)
     
JSTOR includes over one thousand leading academic journals across the humanities, social sciences, and sciences, as well as select monographs and other valuable materials for academic work. It also includes valuable primary source content complementary to the academic journals and monographs. The entire corpus is full-text searchable, offers search term highlighting, includes high-quality images, and is interlinked by millions of citations and references. The content is expanded continuously with a current emphasis on international publications as well as pamphlets, images, and manuscripts from libraries, societies, and museums.    
Multidisciplinary
Emerald
     
Emerald database specialized in the field of management and contains more than 120,000 articles in more than 348 journal also contains more than 90 bookseries majoring in management, business, economic and social sciences, Full-text available from 1994 till Now.    
Sage
     
Sage Database provides access to more than 730 Peer reviewed journal, full-text Journals And Over 500,000 articles in a variety of topics including (Social Sciences and Humanities - Health Sciences - Medical Sciences - Engineering - Education - Criminology and penalties),Full-text available from 1999 till Now.    
Academic Search Complete
     
Academic Search Complete is a multi-disciplinary full-text database, with more than 8,500 full-text periodicals, including more than 7,300 peer-reviewed journals. In addition to full text, this database offers indexing and abstracts for more than 12,500 journals and a total of more than 13,200 publications including monographs, reports, conference proceedings, etc. The database features PDF content going back as far as 1887    
Proquest
     
ProQuest Dissertations and Theses: Global (PQDTGlobal) is the world's most comprehensive collection of full-text dissertations and theses.,PQDTGlobal includes millions of searchable citations to dissertations and theses from 1861 to the present day together with over a million full-text dissertations that are available for download in PDF format. Over 2.1 million titles are available for purchase as printed copies. The database offers full text for most of the dissertations added since 1997.More than 70,000 new full-text dissertations and theses are added to the database each year Inmultidisciplinary (Business and Economics - Medical Sciences – Science – Technology – Agriculture - Social Sciences – Arts - Humanities).    
Database of Arabic books (Rashf) NEW!
     
More than 27,000 books in Arabic, a comprehensive database for all information books, titles, abstract, author, publisher, and international figure, all this with the ability to download and read thousands of books free for free, read it on your computer or your smart phone or tablet computer    
Specialized
Lippincott Williams & Wilkins
     
Lippincott Williams & Wilkins with Its Publisher (Ovid) helps researchers, librarians, clinicians, and other healthcare professionals find important medical information so that they can make critical decisions to improve patient care, enhance ongoing research, The Database included: More than 374 e-books in (HTML Format), including archive collections of critical historical material, And Over 166 peer–reviewed journals.
Archived Titles You also have access too 200+ Archived LWW titles.
   
ERIC
     
ERIC, the Education Resource Information Center, provides access to education literature and resources. The database contains more than 1.3 million records.    
Green File
     
GreenFILE offersinformation covering all aspects of human impact to the environment. Its collection of scholarly, government and general-interest titles includes content on global warming, pollution, sustainable agriculture, renewable energy, recycling, and more. The database provides indexing and abstracts for more than 384,000 records, as well as Open Access full text for more than 4,700 records.    
Library, Information Science & Technology Abstracts
     
Library, Information Science & Technology Abstracts (LISTA) indexes more than 560 core journals, nearly 50 priority journals, and nearly 125 selective journals; plus books, research reports and proceedings. Subject coverage includes librarianship, classification, cataloging, bibliometrics, online information retrieval, information management and more. Coverage in the database extends back as far as the mid-1960s.    
Medline
     
MEDLINE provides authoritative medical information on medicine, nursing, dentistry, veterinary medicine, the health care system, and much more. Created by the National Library of Medicine, MEDLINE uses MeSH (Medical Subject Headings) indexing and search citations from over 5,400 current biomedical journals.    
Inis (International Nuclear Information System Database)
     
The International Nuclear Information System (INIS) is the world´s leading information system on the peaceful uses of nuclear science and technology. INIS is a decentralized information system operated by the International Atomic Energy Agency (IAEA) in Vienna, Austria in collaboration with its Member States and cooperating international organizations. INIS maintains a database of over 3.3 million bibliographic references of scientific literature published world-wide on the peaceful uses of nuclear energy. It also maintains a collection of full-text documents difficult to obtain elsewhere.    
AGRIS (The international information system for the agricultural sciences and technology)
AGRIS is the international information system for the agricultural sciences and technology. It was created by the Food and Agriculture Organization of the United Nations (FAO) in 1974, to facilitate information exchange and to bring together world literature dealing with all aspects of agriculture to date, 240 national, international and intergovernmental centres participate. The AGRIS repository is continuously updated and currently contains over 2.3 million bibliographic references in the AGRIS AP XML format, from 1975 to date. This data is collected from AGRIS resource centres in over 100 countries worldwide.    
Dynamed
DynaMed™ is a clinical information resource used by physicians to answer clinical questions quickly and easily at the point of care. It includes thousands of topics that provide clinicians and educators with the evidence-based information they need to make informed decisions. Topics are updated daily as new evidence becomes available.    
Dentistry & Oral Science Source
Covers all facets relating to the areas of dentistry including dental public health, endodontic, facial pain & surgery, deontology, oral & maxillofacial pathology/surgery/radiology, orthodontology, pediatric dentistry, periodontology, and prosthodontics. The database is updated weekly on EBSCOhost.    
CINAHL Complete
Provides source of full-text for nursing & alliedhealth journals, providing full text for more than 1,300 journals indexed in CINAHL. This authoritative file contains full text for many of the most used journals in the CINAHL index.    
Health Business Elite
Provides comprehensive journal content detailing all aspects of health care administration and other non-clinical aspects of health care institution management. Topics covered include hospital management, hospital administration, marketing, human resources, computer technology, facilities management and insurance. Health Business Elite contains full text content for more than 570 journals.    
Rehabilitation & Sports Medicine Source
Contains full-text for over 190 sports and rehabilitation journals. This is a key database for hospital rehabilitation and sports clinicians, with full-text coverage dating back to 1963 and key scholarly titles in this discipline.    
Alt-Health Watch
This database focuses on the many perspectives of complementary, holistic and integrated approaches to health care and wellness. It offers libraries full text articles for more than 180 international, and often peer-reviewed journals and reports. In addition, there are hundreds of pamphlets, booklets, special reports, original research and book excerpts. Alt HealthWatch provides in-depth coverage across the full spectrum of subject areas covered by complementary and alternative medicine. This database features indexing and abstracts going back as far as 1984, and full text going back as far as 1990.    
Psychology & Behavioral Sciences Collection
Is a comprehensive database covering information concerning topics in emotional and behavioral characteristics, psychiatry & psychology, mental processes, anthropology, and observational & experimental methods. This is the world's largest full text psychology database offering full text coverage for nearly 400 journals.    
AlManhal
Al Manhal offers full-text searchable electronic databases of books, journals, dissertations, and reports from the Arab world, Al Manhal Content reach 70,354 title from 274 publisher.    
Taylor & Francis Group
The Taylor & Francis Library Packages provide extensive content from Taylor & Francis Journals, across 23 key subject disciplines. In total these packages provide access to over 2,100 Taylor & Francis Journals with a backfile extending to 1997 via our user-friendly platform, Taylor & Francis Online.